سنغافورة تتصدر صناعة الألعاب الإلكترونية: تحليل لأسباب نجاحها

 


المقدمة:

تعد سنغافورة واحدة من أهم مصانع الألعاب الإلكترونية في العالم، حيث تتميز بالتكنولوجيا المتطورة والخبرات المهنية العالية في هذا المجال. تضم سنغافورة عددًا كبيرًا من شركات صناعة الألعاب الإلكترونية التي تقدم ألعابًا مبتكرة وشيقة للاعبين حول العالم. يستحوذ قطاع صناعة الألعاب في سنغافورة على نسبة كبيرة من اقتصادها، ويشهد نموًا مستمرًا بفضل التحديثات التقنية المستمرة والابتكارات المستمرة في هذا المجال. في هذه المقالة، سوف نستكشف أسباب نجاح صناعة الألعاب في سنغافورة وأبرز شركاتها المصنِّعَة للألعاب الإلكترونية.

فلنبدأ على بركة الله (بسم الله الرحمن الرحيم) ولا تنسى أن تصلى على حضرة الرسول-صلى الله عليه وسلم-هيا بنا.

1-نظام الاقتصاد في سنغافورة:

يعتمد الاقتصاد السنغافوري بشكل أساسي على الحرية في السوق، وتحتل من حيث هذه الحرية المرتبة الثانية في العالم.
يتوفر في سنغافورة بيئة تجارية منفتحة، وشفافية في تطبيق القانون، وحكمة في وضع السياسات النقدية والمالية. لدى الحكومة توجهات فعالة لتطوير اقتصاد البلاد وتشجيع الاستثمار فيها.
يتميز اقتصاد سنغافورة بالتنوع الاقتصادي، ونبذ أى نوع من أنواع الفساد. ولا ننسى الصادرات والخدمات المالية والسياحة والشحن البحري والصناعات الإلكترونية والآلات.
معدلات البطالة في سنغافورة يعد من الأدنى على مستوي العالم، ومن أكثر الاقتصادات استقراراً وتصدياً للأزمات نظراً لوجود فائض في خزينة الدولة.

2-التطور التكنولوجي:

قطاع سنغافورة للتكنولوجيا متميز بالتطور، وهذا بسبب الموقع الجغرافي للبلاد الذي يقع بين أكبر الأسواق الآسيوية، وتقوم الحكومة بخفض الضرائب وتطوير البنية التحتية، وتشجع الاستثمار التكنولوجي.
جزء من الناتج المحلي للبلاد يذهب لتطوير قطاع البحث العلمي التكنولوجي، لهذا عدّ هذا القطاع أحد أبرز مقومات البلاد لاقتصادها.

3-مجال الألعاب الإلكترونية:

إن آسيا هى أكبر سوق للألعاب الفيديو على المستوى العالمي، وسنغافورة تُعتبر أحد الأسواق الناشئة السريعة في هذا المجال. سنستعرض الآن أهم المظاهر التي تبين كيف سوق الألعاب يُعتبر جزء لا يتجزأ من اقتصاد سنغافورة.
بين عامى 2019-2020م التقديرات قالت بأن سوق الألعاب والرياضات الإلكترونية قد نما بنسبة 15%، بحوالي 220 شركة ألعاب.
تم إنفاق حوالي 327.2 مليون دولار من قبل اللاعبون.
توقعات بأن عدد اللاعبين سيصل إلى 3 مليون شخص في عام 2026م.
80% من اللاعبين أنفقوا أموالاً على العناصر داخل اللعبة والسلع الافتراضية.
ارتفاع مبيعات أجهزة الألعاب والألعاب نفسها بنسبة تصل إلى 7.8% بين عامى 2019و2020م.
46% من مستخدمي الإنترنت يشاهدون محتوى ألعاب الفيديو، بنسبة 12-21% في الرياضات الإلكترونية بالساعات.
هناك عدة عوامل جعلت من سنغافورة هي مركز لاستقبال أحداث الرياضات الإلكترونية:
1-البنية التحتية القوية للإنترنت.
2-انتشار عالى للهواتف الذكية.
3-الدعم الحكومي.
4-الرياضات الإلكترونية الناجحة للاعبين في سنغافورة.
5-مرافق الرياضات الإلكترونية المبتكرة.
6-المؤثرون البارزون.

4-الخاتمة:

في نهاية هذه المقالة أتمنى أن تكونوا قد استفتوا، أتمنى أن تكونوا بخير في مقالة جديدة بإذن الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


تعليقات